المدونة

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند الاستثمار في الذهب والفضة والبلاتين

من أهم أولوياتنا مساعدتك في الحصول على أكبر عائد على استثمارك عندما يتعلق الأمر بشراء الذهب والفضة والبلاتين، فواحدة من أكثر الطرق فعالية لتحقيق هذا الهدف هي مساعدتك على تجنب المخاطر الشائعة التي يصنعها العديد من المستثمرين الجدد على طول الطريق.

من المهم أن تدرك أنه لا يوجد استثمار يأتي بدون مخاطر، ولكن المعادن الثمينة هي واحدة من أكثر خيارات الاستثمار المتاحة موثوقية واستقرارًا، ونحن هنا لمساعدتك على تعلم كيفية إجراء استثمار حكيم.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن الأخطاء الأكثر شيوعًا التي نلاحظ ارتكابها من قبل مستثمري المعادن الثمينة والتي يكون لها تأثير كبير على عوائدهم.

الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها مستثمري المعادن الثمينة

فيما يلي، 4 من اهم الأخطاء الشائعة التي يقع بها العديد من مستثمري المعادن النفيسة:

1. وضع توقعات غير واقعية

كما يقول المثل، الصبر فضيلة، فأحد أكثر الفخاخ شيوعًا التي يقع فيها المستثمرون، بغض النظر عن مستوى خبرتهم، هو نفاد الصبر والرغبة في “النجاح بشكل كبير”، ويركز الكثير من المستثمرين على رؤية قصيرة المدى بدلاً من الاستثمار في النجاح على المدى الطويل.

كمستثمر، من المهم وضع إستراتيجية للنجاح تمتد لسنوات من الاستثمار بدلاً من مجرد أسابيع أو شهور، وقبل البدء، يجب أن تحدد:

  • أهدافك الاستثمارية طويلة المدى
  • الغرض الخاص بك للاستثمار في الذهب والفضة والبلاتين
  • رؤيتك طويلة المدى

إذا كنت، مثل معظم المستثمرين، مفتونًا بفرصة عروض الاستثمار في المعادن الثمينة بسبب العديد من الظروف الاقتصادية العالمية، فأنت بالفعل تتبنى عقلية طويلة الأجل فيما يتعلق بالاستثمار.

إذا قررت البدء في الاستثمار في الذهب والفضة، فافعل ذلك بالعقلية التي تعمل بها على المدى الطويل.

2. عدم فهم ما يستثمر فيه

الاستثمارات المعروفة باسم صناديق الاستثمار المتداولة، هي أحد الأمثلة، أنها توفر للمستثمرين فرصة للاستثمار التعاوني في كمية من الذهب أو الفضة أو غيرها من السلع القيمة.

نحن لا نقول إن جميع صناديق الاستثمار المتداولة يتم الترويج لها من قبل شركات غير شريفة، فقط لأنها شكل من أشكال الاستثمار التي يجب عليك التحقيق فيها بدقة قبل أن تقرر أنها توفر طريقة للاستثمار في المعادن الثمينة بأقل قدر من المخاطر.

عليك أن تسأل أسئلة، ما هي المعادن النفيسة التي ستستثمر فيها، على سبيل المثال؟ أين توجد تلك المعادن؟ ما نوع العائد على استثمارك الذي من المتوقع أن تحصل عليه أو يضمن تحقيقه على استثمارك؟ إذا قررت بيع أسهمك في وقت ما في المستقبل، فهل يُسمح لك بالقيام بذلك، وما هي الرسوم التي سيتم تحصيلها؟

مرة أخرى، نحن لا نقول إنه لا ينبغي أبدًا التفكير في هذا النوع من الاستثمار، فقط أنه من غير الحكمة القفز والمشاركة على أساس مكالمة أو طلب آخر من مندوب مبيعات.

يتمتع المشترون المطلعون بأفضل فرصة لكسب المال في أي شكل من أشكال الاستثمار، فخذ الوقت الكافي للتأكد من أنك واحد منهم.

3. إغفال فرص الاستثمار في خردة المعادن الثمينة

نحن نعلم أنه لا يوجد شكل واحد من الاستثمار مناسب للجميع، فيمكنك، على سبيل المثال، الاستثمار في السبائك والعملات المعدنية، والميزة هي أنه نظرًا لأن قيمتها تعتمد على أسعار التداول، فلديك طريقة لتتبع القيمة التقريبية لما تمتلكه.

أيضًا، العديد من هذه الاستثمارات لديها سيولة مخصصة لها، مما يعني أنه عندما تريد بيع بعض استثماراتك، يمكنك عمومًا (على الرغم من أنك قد تضطر إلى الاستمتاع بعروض أقل مما كنت تعتقد أنك ستحصل عليه مقابل ما تحاول بيعه).

فهل هذا النوع من الاستثمار هو الأفضل بالنسبة لك؟ ربما، إذا قمت بتقييم واقعي للأرباح المحتملة والتقدير قبل أن تقفز وتستثمر.

يمكنك أيضًا الاستثمار في خردة الذهب وخردة الفضة وخردة البلاتين، هذا النوع من الاستثمار جيد لسبب بسيط وهو أن هناك إمكانية حقيقية للغاية لتحقيق أرباح كبيرة.

يمكنك أن تتوقع بشكل معقول شراء كمية، على سبيل المثال، من الخردة الصناعية، لديها معادن متخصصة تستعيد المعادن الثمينة التي تحتوي عليها، ومضاعفة استثمارك مرتين أو ثلاث مرات.

هذا النوع من العائد غير ممكن إذا كنت تستثمر، على سبيل المثال، في العملات المعدنية أو السبائك.

4. القيام بالحد الأدنى من البحث

عند التفكير في استثمار جديد، من الشائع طلب المشورة من عدد قليل من الأصدقاء الموثوق بهم أو تصفح اثنين من مواقع الويب، ومع ذلك، في سوق المعادن الثمينة، قد يكون هذا النوع من البحث السطحي مضللًا تمامًا، إن النظر إلى المعلومات العامة أو اختيار نوع المعدن المراد شراؤه بسرعة قد يترك لك الكثير من المعلومات الخاطئة وينتقص بشكل كبير من قيمة استثمارك.

لتطوير معرفة عملية عميقة بالسوق، يجب أن تقضي وقتًا طويلاً في إجراء الأبحاث وصياغة أفكارك، هناك عدد قليل من المنتديات التي نقترحها هي:

يمكنك أيضًا العثور على مجموعات مصالح المستثمرين المحليين على LinkedIn و Facebook ، ولكن من المهم أن نفهم أن بعض هذه المجموعات قد يتم تشكيلها من قبل أفراد أو تجار يستخدمونها كجزء من إستراتيجية أعمالهم، فقط تأكد من التحقق من ملفاتهم الشخصية وخلفياتهم بينما تفكر في النصيحة التي يقدمونها.

بالإضافة إلى ذلك، عند مراجعة المقالات الإخبارية المتعلقة بالسوق، اقض بعض الوقت في التحقق من دقة الأخبار، وتحقق من المصادر وتحقق من أي أخبار من عدة مصادر موثوقة مثل The Wall Street Journal و Yahoo Finance و Reuters .

مفتاح نجاح استثمار المعادن الثمينة على المدى الطويل

هذه ليست سوى عدد قليل من أخطاء شراء الذهب والفضة والبلاتين الأكثر شيوعًا التي نراها يرتكبها المستثمرون الجدد.

قبل الشروع في كل شيء، تأكد من مراعاة هذه المخاطر، ونوصي أيضًا بالعثور على مرشد لديه خبرة في السوق يمكنك الوثوق به ليكون غير متحيز ويشاركك معرفته.

أخذ الوقت الكافي لإجراء البحث وإنشاء إستراتيجية سليمة والحفاظ على عقلية طويلة الأمد سيحدث فرقًا كبيرًا في نجاحك في سوق شراء المعادن النفيسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.